Skip to main content

أهمية التفاعل على وسائل الاعلام الاجتماعية

أهمية التفاعل على وسائل الاعلام الاجتماعية

1


أصبحت وسائل الإعلام الاجتماعية مركز خدمة العملاء لمعظم الشركات ، كبيرها وصغيرها. يستخدم العملاء والرواد المواقع المختلفة كطريقة للعثور على المعلومات وجمعها ، وطرح أسئلة عامة وتكريس أو تقديم شكوى حول نشاطك التجاري.

أفضل الممارسات الاجتماعية وسائل الإعلام
أحد أول الأشياء التي يمكنك القيام بها لشركتك هو أن يكون لديك ملف شخصي كامل ممتلئ. اطلب وصفًا شاملاً لماهية شركتك "حول" ، بما في ذلك ساعات العمل ونطاق السعر وأي شيء آخر ينطبق على نشاطك التجاري.

بعد تقديم معلومات كافية لعملائك وتحميل صور الشركة الضرورية ، فإن الشيء المهم التالي الذي يجب فعله على الشبكات الاجتماعية هو التفاعل.

يعد التفاعل على الشبكات الاجتماعية أمرًا مهمًا لأنه يتيح للعملاء معرفة أنك مهتم ، بالإضافة إلى أنهم يتوقعون ذلك. في دراسة أجرتها Eptica ، وجد الباحثون أن متوسط ​​أوقات الاستجابة للبريد الإلكتروني ، Facebook و Twitter هي:

البريد الإلكتروني: 7 ساعات ، 51 دقيقة
Facebook: يوم واحد و 3 ساعات و 47 دقيقة
Twitter: يوم واحد و 7 ساعات و 12 دقيقة
هذا هو الوقت الذي تستغرقه الشركات عمومًا للاستجابة من خلال البريد الإلكتروني ، Facebook و Twitter ، ولكن كم من الوقت يرغب العملاء في الانتظار؟ يكون وقت الانتظار المتوقع أقل بشكل كبير من المدة التي  تستغرقها الشركة في الاستجابة 

البريد الإلكتروني: 6 ساعات
فيسبوك: 6 ساعات
تويتر: 60 دقيقة
كيف يمكنك التغلب على وقت الانتظار المتوقع وتلبية احتياجات العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟ إذا كنت في أي وقت مضى على أكثر من منصة وسائط اجتماعية واحدة ، فأنت تعرف أن لكل منها طريقة تشغيل مختلفة عن غيرها. إذا كانت جهود التسويق الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك تتوسع أكثر من مجرد البريد الإلكتروني ، Facebook و Twitter ، فهذه نصائح مختلفة لمساعدتك على استخدام Facebook و Twitter و Google+ و LinkedIn و Instagram و Pinterest و Snapchat.

لتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

فيس بوك
الفيسبوك هو ملك وسائل الاعلام الاجتماعية! هناك أكثر من مليار مستخدم نشط على الموقع يوميًا ، تاركة فرصة رائعة للأشخاص لمشاهدة صفحتك والتفاعل معها.

عند التفاعل مع المعجبين على Facebook ، تذكر أن تكون صديقًا وفوريًا. إذا حمّلت نشاطك التجاري صورة أو مشاركة جديدة ، فاحذر من إبداءات الإعجاب والتعليقات. سيعجب العديد من الأشخاص بمشاركتك ، ولكن البعض قد يترك لك رسالة بشأنها. إذا تلقيت تعليقات على صورة أو مشاركات ، فاستجب بشكل مناسب. لا يضر إدراج "شكر" بعد بعض التعليقات ؛ لعبها بالاذن. حافظ على علامات التبويب على الرموز الحمراء على الرسائل والإشعارات ؛ هذا هو نقطة الصفر لرؤية التفاعل من قبل المشجعين.

تويتر

قد يكون Twitter أصغر من Facebook ، ولكنه أصبح أحد أكبر الأنظمة الأساسية لربط الأنشطة التجارية بالعملاء. جنبا إلى جنب مع Facebook ، يوفر Twitter للمستخدمين القدرة على "إعجاب" التغريدات المختلفة.



في كثير من الأحيان ، عندما يرغب العملاء في الوصول إلى العمل ، سيستخدمون مقبض Twitter الخاص بالعمل في تغريدة بهم متبوعًا برسالة. بصفتك مالكًا للأنشطة التجارية ، يجب أن تبحث عن هذه الأنواع من التفاعلات. ستتمكن من رؤية هذه العلامات أسفل زر "الإشعارات" في صفحتك الرئيسية. انتقل من خلال هذه واحدة تلو الأخرى وتحديد كيفية التفاعل معهم. هل تحتاج إلى الرد مباشرة أو هل يكفي "مثل" بسيط؟ يمكنك حقًا أن تجعل يومًا لشخص ما عن طريق الرد عليه كما فعل حساب "مشروع Mindy" الرسمي عندما ردوا بالرد على رسالتي ، وعندما "أبدى اثنان من الأعضاء" إعجابًا بتغريداتي حول العرض.

في + Google
بدأت خدمة + Google في عام 2011 وتوفر للمستخدمين طرقًا لمشاركة الصور ورسائل الفيديو والمقالات والمزيد. إنها فريدة من الشبكات الأخرى لأنها توفر "دوائر" يمكن للمستخدمين استخدامها لتجميع جهات الاتصال حسب العلاقة لتسهيل المشاركة والمزيد من التحكم في الخصوصية. ستتمكن من فرز جهات الاتصال الخاصة بك من قبل العملاء أو زملائك الموظفين أو البائعين أو أي فئة أخرى!

ينكدين
يحتوي موقع الشبكات الاجتماعية الاحترافية هذا على نفس وظائف Facebook و Google+ ؛ يمكن للأشخاص الإعجاب بمشاركتك والتعليق عليها. ما الذي يجعل LinkedIn مختلفًا هو مجموعات LinkedIn. هذه طريقة رائعة لبدء مناقشة مع عملائك والجمهور بطريقة منظمة. ببساطة نشر سؤال وجمع المعلومات. سيقدّر العملاء أن يُسألوا مباشرةً عن رأيهم في أعمالك وأفكارهم للتحسين.

إينستاجرام
قد يبدو Instagram وكأنه موقع مخصص لـ Kardashians و Jenners و Swifts في العالم ، ولكنه في الواقع منصة رائعة لتطوير العلامة التجارية. طريقة عمل Instagram بسيطة: تقوم بنشر صورة ، و "قلب" الأشخاص و / أو ترك تعليق حولها. يبدو سهلاً ، لا يختلف عن Facebook و Twitter ، أليس كذلك؟ حسنًا ، الفرق الأكبر بينهما و Instagram هو أن Instagram يسمح لك بإنشاء سفراء العلامات التجارية.

ما هو سفراء العلامة التجارية؟ هؤلاء هم الناس يحبون وتجسد العلامة التجارية الخاصة بك كل حين الحديث عن ذلك على وسائل الاعلام الاجتماعية. الشركة التي تفعل هذا بشكل جيد هي الناس الأحرار. يطلب الأشخاص المجانيون من عملائه الحقيقيين استخدام علامة التصنيف التي ترتدي قطعًا معينة من الملابس ونشرها في Instagram مع إمكانية استخدام الشركة للصورة على صفحتها الرسمية. هذا يجعل العملاء يشاركون ويشجع على التفاعل.

موقع Pinterest
أصبح Pinterest أحد أسرع النجوم ارتفاعًا في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية منذ إنشائه في مارس 2010. توفر منصة الشبكات الاجتماعية للمستخدمين فرصة فريدة للعثور على ، وإنشاء ، وتنفيذ مجالس ومشاريع تناسب اهتمامات واحتياجات الأعمال. عندما تصبح وسائل الإعلام الاجتماعية عاملاً رئيسياً في عملية صنع القرار في التجارة الإلكترونية ، فإن العلامات التجارية الناجحة على موقع Pinterest تتناغم مع ما يريد أتباعه رؤيته. العلامات التجارية مثل Sephora لها يدها على نبض احتياجات المستهلك من خلال عرض كيفية استخدام منتجات الماكياج وطرق تحسين مظهرها.

سجّل الدخول إلى موقع Pinterest واستغرق وقتًا طويلاً لاستكشاف مجالس وأتباع المتابعين بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت في "التقاط الصور" والرد على التعليقات.

سناب شات
في حين قد يكون من الصعب التفاعل مع Snapchat ، فهناك طرق لقياس فعالية اللقطات من خلال المتابعين. يمكن أن يؤدي وجود أساس متين من المتابعين إلى التسويق الشفهي (يطلب المتابعون من الأشخاص اتباعه) وزيادة الاهتمام العام بنشاطك التجاري. إحدى الطرق للحفاظ على المزيد من المتابعين وكسب المزيد منهم هي الذهاب وراء الكواليس.

ولإطلاق بداية الموسم الرابع من برنامج "الفتاة الناجحة" ، نشر حساب "سناب شات" من "إتش بي أو" مقاطع فيديو حية وصوراً للممثلين وغيرهم من الحضور البارزين في حفل العرض الأول. كانت هذه دعوتك الرقمية لحضور حدث لم تكن لتتمكن من الوصول إليه. يحب المستهلكون الحصول على السبق الصحفي داخل الشركة التي يهتمون بها أو أنهم موالون لها بالفعل. سواء أكنت ترسل صورًا أو مقاطع فيديو من حفلة مكتبية أو تعرض فقط العمليات اليومية ، فسيقدر العملاء التفاعل.

التعامل مع تعليقات وسائل الاعلام الاجتماعية السلبية

معظم الوقت التعليقات والرسائل على وسائل الاعلام الاجتماعية إيجابية. ينشر الناس بشكل أساسي مقدار ما يحبونه لشركتك وخدماتك ومنتجاتك ، لكن بين الحين والآخر ينتهي شخص غير سعيد. لا داعي للذعر وإغلاق متجر للتو! في ما يلي أربعة أساليب لاستخدامها عند التعامل مع التعليقات السلبية:

لا تحذف - قد تكون أول غريزة لديك تحذف التعليق السلبي وتتظاهر بأنه لم يحدث أبدًا. ليست فكرة جيدة أن تفعل ذلك. بدلاً من ذلك ، اطلب المزيد من المعلومات من الملصق الأصلي للوصول إلى الجزء السفلي من المشكلة. إذا تابعوا وشرحوا المزيد من الموقف ، فقم ببساطة بإرسال رسالة لهم وحل المشكلة على انفراد.
لا تتجاهل - بنفس السوء تمامًا مثل حذف المشاركات أو التعليقات التي يتم تجاهلها. دفن رأسك في الرمال قد يجعل الأمر يبدو وكأنه ليس هناك مشكلة ، لكن كل لحظة دون رد قد تجعل الوضع أسوأ. إذا كنت تعمل على الحصول على مزيد من المعلومات حول النزاع ، فما عليك سوى قول ذلك ؛ يمكن أن يكون التعليق الصغير أفضل من عدم التعليق. يمكن أيضًا للعملاء الآخرين معرفة متى لا ترد ، وقد يشكلون رأيًا سلبيًا عنك وعن نشاطك التجاري.
ترى أنها فرصة - لا يوجد شيء أكثر قيمة في الأعمال التجارية من الدعاة العلامة التجارية. هؤلاء هم العملاء الذين يحبون منتجاتك أو خدماتك لدرجة أنهم يبتعدون عن طريقهم للحديث عنها على وسائل التواصل الاجتماعي. الشيء الجيد الوحيد حول ردود الفعل السلبية هو أنه يقدم لك فرصة تحويل عميل مستاء إلى مدافع عن العلامة التجارية. الناس يحبون الاهتمام الشخصي. إذا تمكنت من التفاعل مع العميل ومساعدته خلال الأزمة ، فسوف يتذكرون ذلك وقد يغيروا رأيهم بشأن التجربة برمتها.
لا تقع في فخ ترول - إن المتصيدون على وسائل التواصل الاجتماعي هم من أكثر المعلقين شذوًا الذين لديهم الكثير من الوقت على أيديهم. الغرض الوحيد للشريط هو ترك تعليقات سلبية وتعطيل يوم أحد الأشخاص. في حين أنه قد يكون من الصعب تحديد القزم على الفور ، فهناك بعض الأدلة التي يجب البحث عنها. غالبًا ما يستخدم القزم قواعد اللغة الضعيفة ، ويكتب بجميع الأحرف الاستهلالية ، ولا يكون قادرًا على تقديم معلومات مفصلة أو محددة لمشكلته مع نشاطك التجاري. في حالة القزم ، من المقبول حذف تعليقاتهم ، خاصةً إذا كانوا يستخدمون لغة غير مناسبة ، بعد التحقق من مشكلاتهم.
ليس هناك جدوى من وجود حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري إذا لم تكن تتفاعل مع العملاء. إذا كنت تقضي بضع دقائق كل يوم على المنصات المختلفة ، فستكون قادراً على رؤية ليس فقط ما يقوله العملاء عنك ، ولكن يمكنك تجاوز توقعاتهم بالرد بطريقة سريعة وفعالة. قد يمثل العمل على Facebook و Twitter و + Google و LinkedIn و Instagram و Pinterest و Snapchat تحديات مختلفة ، ولكن أوجه التشابه بينهما يمكن أن تجعل استخدامها سهلًا في التعامل معها.

عند البحث عن تفاعل مع العملاء ، لا يتم إيقاف تشغيلك عن طريق التعليقات السلبية ؛ إنها مجرد فرصة لحل مشكلة واحتمالية كسب عميل مدى الحياة. اتصل بنا اليوم لمساعدتك على البدء واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لصالحك اليوم!

Comments

  1. Sands Casino: $200 No Deposit Bonus for Canada
    › casino-sites › sands-casino › casino-sites › sands-casino Top online febcasino casino in Canada - Find your dream septcasino casino in our website. 메리트 카지노 쿠폰 Discover a new online casino with Canadian players to play slots and blackjack games. Play in our casino

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

متابعين تعليقات لايكات و مشتركين للفيسبوك و تويتر و انستاجرام و اليوتيوب و المزيد

ك متابعين تعليقات لايكات و مشتركين للفيسبوك و تويتر و انستاجرام و اليوتيوب و المزيد  مشاركات متابعين تعليقات معجبين مشاركات تويتر فيسبوك انستجرام تيكتوك بينترست الاسعار كل 100 تداول 12 دولار 100 متابع او لايك او كومنت او سبسكرايب او ريتويت مشترك معجب لكل من  يوتيوب / تويتر / فيسبوك / انستجرام / بنترست / تيكتوك / ساوند كلاود و المزيد ... ب 12 دولار و طريقة سريعة و بدون باسوورد فقط عبر ارسال الرابط الاسعار: 100 تفاعل ب 12 دولار (لايك او سبسكرايب او متابع او رتويت او مشاهدة او اي تداول ... ب 12 $) 500 ب 60 دولار 1000 ب 120 دولار 10.000 ب 1200 دولار   100.000 ب 12000 دولار المتابعين حقيقيين ومن جميع انحاء العالم طريقة الدفع عبر يونيون. امكانية الدفع عبر البيتكوين تواصل معنا عبر الوتساب: +   96176336197 جميع خدامتنا المتاحة: اعجابات الفيسبوك متابعين فيسبوك مشاركات فيسبوك تعليقات الفيسبوك فيديو فيسبوك    يوتيوب لايكات يوتيوب الاشتراكات تعليقات يوتيوب مشاهدات يوتيوب    متابعين تويتر إعادة التغريد على تويتر الإعجابات على تويتر    Stumbleupon متابعين    متابعين بنترست حفظ على بنترست

buy followers likes tiktok facebook instagram twitter and more

 شراء المتابعين التعليقات يحب المعجبون إعادة التغريد على Twitter Facebook Instagram Tiktok Pinterest الأسعار: لكل 100 تفاعل 12 دولارًا 100 متابع أو الإعجاب أو التعليق أو الاشتراك أو إعادة تغريد المشاهدات لكل من  YouTube / Twitter / Facebook / Instagram / Pinterest / Tiktok / Soundcloud والمزيد ... مقابل 12 دولار والطريقة سريعة وبدون كلمة مرور فقط عن طريق ارسال الرابط الأسعار : 100 رد فعل مقابل 12 دولارًا (مثل ، اشتراك ، متابع ، إعادة تغريد ، مشاهدة أو أي تفاعل ... مقابل 12 دولارًا) 500 مقابل 60 دولارًا 1000 مقابل 120 دولار 10000 مقابل 1200 دولار   100000 مقابل 12000 دولار التواصل عبر الوتساب +96176336197 أتباع حقيقيون من جميع أنحاء العالم طريقة الدفع عبر ويسترن يونيون. إمكانية الدفع بعملة البيتكوين تواصل معنا عبر الواتساب:  +96176336197 جميع خدماتنا متوفرة: اعجابات الفيسبوك متابعي الفيسبوك مشاركات Facebook تعليقات الفيسبوك مشاهدات فيديو فيسبوك    يوتيوب لايكات اشتراكات يوتيوب تعليقات يوتيوب يوتيوب مشاهدات الفيديو    متابعو تويتر إعادة التغريد على تويتر الإعجابات على تويتر    أتباع Stum